يهتم بمتابعة أخبار الكلية و التناقش بين الطلاب حول الموضوعات التي تهم طلاب الطب بوجه عام وطلاب طب الفيوم بصورة خاصة


    المرأة أسرع إدراكاً للنكتة من الرجل ؟؟؟؟؟؟؟ ادخل واعرف ليه؟؟

    شاطر

    Dr . JeMmY
     
     

    ذكر

    تاريخ التسجيل : 18/09/2008
    رقم العضوية : 77
    عدد المشاركات : 440
    العمر : 27
    نقاط : 3020
    إحترام القوانين :

    كلمة : لاتؤجل عمل اليوم إلى غد ؟؟

    المهنه :

    مزاجي :

    بلدي :



    جيد جدا المرأة أسرع إدراكاً للنكتة من الرجل ؟؟؟؟؟؟؟ ادخل واعرف ليه؟؟

    مُساهمة من طرف Dr . JeMmY في السبت 4 أكتوبر - 11:51:26

    اكتشف العلماء أدلة دامغة على وجود اختلافات بين الجنسين في إدراك النكتة والمزاح، وراقب فريق طبي أنشطة المخ لمجموعة من الرجال والنساء أثناء مشاهدتهم لأفلام كارتونية كوميدية، وخلص إلى أن أجزاء من المخ مسؤولة عن إدراك اللغة والذاكرة وإنتاج أحاسيس إيجابية بالمكافأة، تنشط أكثر عند المرأة أمام المزحة.

    ويأمل العلماء أن يساعدهم البحث الجديد في فهم اكبر لحالات الاكتئاب وأسبابها ولحالات مرضية أخرى مثل الفقدان المفاجئ للتحكم في العضلات والحركة المرتبط بالصدمات العاطفية.
    وقالوا إن القشرة الأمامية للمخ، التي تشارك في تفسير اللغة والذاكرة، تلعب دورا في تقدير الدعابة وفهمها، وأظهر أن مركز المخ، المسؤول عن إنتاج الأحاسيس الإيجابية المرتبطة بأحداث مثل كسب الأموال، ينشط أيضا بالفكاهة.

    واستخدمت الدراسة طرقا معقدة للمسح لمراقبة إشارات المخ لعشرة رجال وعشر نساء خلال مشاهدتهم رسوماً متحركة مرحة، وكشف الباحثون عن تشابهات بين الجنسين في طريقة استجابة المخ للفكاهة، إلا أن بعض المناطق في المخ أثارتها النكات أكثر في النساء، ومن بينها القشرة الأمامية اليسرى ومركز الإحساس بالمكافأة.

    وتقترح نتائج البحث أن النساء يركزن بشكل اكبر على لغة المزحة ذاتها، مطبقات منهجا اقرب للتحليلي، وقال فريق البحث إن النساء اللواتي شملهن البحث كن اقل توقعا لمدى كوميدية الرسوم المتحركة التي يشاهدنها، ولذلك عندما كشفت الدعابة كان مركز الاستمتاع أكثر نشاطا لديهن من الرجال، وكلما ازدادت فكاهة الرسوم المتحركة ازداد نشاط هذا المركز لديهن، وعلى العكس، بدا أن الرجال أكثر توقعا لفكاهة الرسوم المتحركة من البداية وقبل مشاهدتها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر - 18:43:26