موقع طلبة كلية طب الفيوم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يهتم بمتابعة أخبار الكلية و التناقش بين الطلاب حول الموضوعات التي تهم طلاب الطب بوجه عام وطلاب طب الفيوم بصورة خاصة


4 مشترك

    صوت صفير البلبل

    Dr/Abd elrahman
    Dr/Abd elrahman
     
     


    ذكر

    تاريخ التسجيل : 03/08/2008
    رقم العضوية : 13
    عدد المشاركات : 2501
    العمر : 33
    نقاط : 7519
    إحترام القوانين : صوت صفير البلبل 10

    كلمة : زي كل مرة ...لو جت سألت عليا.... عارفين هتقولوا ايه؟؟؟؟

    المهنه : صوت صفير البلبل Carpen10

    بلدي : صوت صفير البلبل Egypt10

    صوت صفير البلبل 2

    New صوت صفير البلبل

    مُساهمة من طرف Dr/Abd elrahman الجمعة 24 أكتوبر - 16:29:44

    يا جماعة القصة دي مالهاش حل مش عارف انتو عارفينها ولا لا بس بجد هي دي قمة الابداع الادبي في التاريخ كله
    اسيبكم مع القصة
    :

    كان هارون الرشيد يحفظ القصيدة من مرة واحدة ..وعنده غلام يحفظ القصيدة من مرتين وجارية تحفظ القصيدة من ثلاث....
    ومرة جاءه شاعر بقصيدته فلما انتهى منها...قالها الرشيد مرة ثانية عليه..فقال ذلك الشاعر في نفسه : توارد الافكار في بيت أو بيتين ...أما قصيدة كاملة؟
    قال الرشيد : لا وهناك غيري أحضروا الغلام..أتعرف قصيدة فلان ؟ قال : نعم فيقولها ...قال: لا وهناك الجارية...ياجارية أتعرفين قصيدة فلان؟ فتقول :نعم وتقولها ....
    فيشك في نفسه ذلك الشاعر ويقول أنا لست بشاعر ...


    وهناك الشعراء في مكانهم يجتمعون...ومن أعماق الحزن يتشاكون فجاءهم الاصمعي قال: ما بالكم ؟
    قالوا : نكتب القصيدة من بنيات أفكارنا ثم نكتشف أن ثلاثة قبلنا يحفظونها !
    قال :أين ؟قالوا : عند أمير المؤمنين.قال : إن في الامر ومكر وحيلة...دعوا الأامر لي..
    فقام ونظم قصيدة ملونة الموضوعات التقط فيها بعض الكلمات الصعبة...ثم تنكر ولبس لبس الاعراب.. عقص رأسه جدائل ثم أوقفها كالقرون ثم ربطها بعصابة ولبس جلد شاة وجر ناقته خلفه ودخل المجلس حافيا...

    السلام عليكم ياأمير المؤمنين
    وعليكم السلام.
    أنا شاعر من أعراب الموصل
    أتعرف الشروط ؟
    نعم إن كانت من قولي أعطيتني وزنها ذهبا وإن كانت من منقولي لاتجيزني عليها شيئا..
    قال نعم...هات ماعندك



    فقال الاصمعي هذه القصيدة :

    صوت صفير البلبل ***هيج قلبي الثمل
    الماء والزهر معا *** مع زهر لحظ المقل
    وانت ياسيد لي وسيدي وموللي
    فكم فكم تيملي غزيل عقيقلي
    قطفته من وجنةٍ ** من لثم ورد الخجل
    فقال لا لا لا لا لا وقد غدا مهرول
    ( أراد الخليفة أن يحسب اللاءات فإذا بها أكثر من ثلاث )
    والخوذ مالت طربا من فعل هذا الرجل
    فولولت وولولت ولي ولي ياويللي
    فقلت لاتولولي وبيني الؤلؤ لي
    قالت له حين كذا : انهض وجد بالنقل
    وفتية سقونني قهوة كالعسلل
    شممتها بأنفي أزكى من القرنفل
    في وسط بستان حلي بالزهر والسرور للي
    والعود دندن دندنلي ..والطبل طب طب طبلي
    طبطبطبطبطبطبطبطبلي
    والسقس سقسقسقلي ..والرقص قد طاب لي
    (الخليفة يريد أن يجمع مااستطاع)
    شوا شوا وشاهشوا على ورق سفرجل
    وغرد القمر يصيح ملل في ملل
    ولو تراني راكبا على حمار أهزل
    يمشي على ثلاثة كمشية العرنجل
    والناس ترجم جملي في السوق بالقنقنلي
    والكل كعكعكعيكع خلفي ومن حويللي
    لكن مشيت هاربا الى لقاء ملك معظم مبجل
    يأمرني بخلعة حمراء كالدمدملي
    أجر فيها ماشيا مبغددا للذيل
    انا الأديب الالمعي ..من حي أرض الموصل
    نظمت قطعا زخرفت.. يعجز عنها الادبلي
    أقول في مطلعها...صوت صفير البلبل

    (حصر الخليفة ذاكرته فلم يجد الا طنطللي ....)

    قال :ياغلام أحضروا الغلام...قال والله ياامير المؤمنين ماسمعتهاقط
    قال :الجارية أحضروا الجارية...فقالت مثل الغلام...

    فقال الامير : ياأعرابي أحضر ماكتبته عليه نزنه ونعطيك وزنه ذهبا..قال: ورثت عمود رخام من أبي نقشت عليه القصيدة نقشا وهوعلى ظهر الناقة لايحمله إلا اربعة جنود ...فانهار الخليفة...فجئ بالعمود والناس تنظر ووضع في الميزان فأخذ كل مافي الخزنة..فوضعه على خرج الناقة وانصرف.
    فقال وزيره: أوقفه ياأمير المؤمنين والله ماأظنه إلا الأصمعي ....أمط اللثام عن وجهك ياأعرابي فأماط اللثام عن وجهه وإذا به الاصمعي...
    فقال: أتفعل هذا مع أمير المؤمنين ؟
    قال : نعم إنك بذاكرتك قطعت أرزاق الشعراء..قال : أعد الخزنة قال : لا لاأعيدها ..قال : أعدها قال :بشرط ..أن تعطيهم على قولهم أو منقولهم...فوافق الخليفة
    life tune
    life tune
     
     


    انثى

    تاريخ التسجيل : 22/07/2008
    رقم العضوية : 3
    عدد المشاركات : 1937
    العمر : 33
    نقاط : 7559
    إحترام القوانين : صوت صفير البلبل 10

    كلمة :






    المهنه : صوت صفير البلبل Collec10

    بلدي : صوت صفير البلبل Egypt10

    صوت صفير البلبل 2

    New رد: صوت صفير البلبل

    مُساهمة من طرف life tune الأحد 26 أكتوبر - 14:56:03

    هههههههههههههههههه
    لأ عرف يغلبه بجد 32

    تسلم ايدك يا د.عبد الرحمن
    Dr/Abd elrahman
    Dr/Abd elrahman
     
     


    ذكر

    تاريخ التسجيل : 03/08/2008
    رقم العضوية : 13
    عدد المشاركات : 2501
    العمر : 33
    نقاط : 7519
    إحترام القوانين : صوت صفير البلبل 10

    كلمة : زي كل مرة ...لو جت سألت عليا.... عارفين هتقولوا ايه؟؟؟؟

    المهنه : صوت صفير البلبل Carpen10

    بلدي : صوت صفير البلبل Egypt10

    صوت صفير البلبل 2

    New رد: صوت صفير البلبل

    مُساهمة من طرف Dr/Abd elrahman الأحد 26 أكتوبر - 15:01:50

    life tune كتب:هههههههههههههههههه
    لأ عرف يغلبه بجد 32

    تسلم ايدك يا د.عبد الرحمن


    أشكرك على مرورك

    نورتي
    ghost poet
    ghost poet
     
     


    ذكر

    تاريخ التسجيل : 25/10/2008
    عدد المشاركات : 80
    العمر : 33
    نقاط : 5633
    إحترام القوانين : صوت صفير البلبل 10

    كلمة : إننا اليوم أمام التحديات الكبر ي والتي هي .............

    المهنه : صوت صفير البلبل Collec10

    مزاجي : صوت صفير البلبل Mzboot11

    بلدي : صوت صفير البلبل Egypt10

    صوت صفير البلبل 2

    New رد: صوت صفير البلبل

    مُساهمة من طرف ghost poet الأربعاء 5 نوفمبر - 19:23:55

    ايه يادكتور
    دا انت شاعر
    هقولك حاجه خلينا نتكلم بجد
    الاول الكلام ده كله غلط
    القصيده دي منسوب للأصمعي
    وبعدين الاصمعي مكتبش شعر خالص مش أول ما يكتب يكتب الكلام ده
    الواضح انك معجب بالقصيده
    وده يدل علي ضعف زوقك
    قولي ليه؟
    قولتلي ليه
    اللغه مستغربه ملهاش علاقه باللغه العربيه الرائعه
    والموضوعات غير مترابطه
    والشعر مش موجود
    الموضوع كله هزارررررررررررر
    يعني مينفعش انت تقول"دي قمه الابداع في الادب"
    وانت شاعر وعارف
    وبعدين الاصمعي أصلاً مكنش بداءيبقي ليه أسم إلي ان مات الخليفه أبو جعفر المنصوري
    فياريت لما تقول حاجه تبقي واثق منها
    ماشي يا دكتور
    سلااااااااااااااااام
    36
    Dr/Abd elrahman
    Dr/Abd elrahman
     
     


    ذكر

    تاريخ التسجيل : 03/08/2008
    رقم العضوية : 13
    عدد المشاركات : 2501
    العمر : 33
    نقاط : 7519
    إحترام القوانين : صوت صفير البلبل 10

    كلمة : زي كل مرة ...لو جت سألت عليا.... عارفين هتقولوا ايه؟؟؟؟

    المهنه : صوت صفير البلبل Carpen10

    بلدي : صوت صفير البلبل Egypt10

    صوت صفير البلبل 2

    New رد: صوت صفير البلبل

    مُساهمة من طرف Dr/Abd elrahman الخميس 6 نوفمبر - 3:15:21

    وبعدين الاصمعي مكتبش شعر خالص مش أول ما يكتب يكتب الكلام ده

    ههههههههههههههههه
    ياراجل

    علي فكرة انت معلوماتك غلط


    انا هوريك نبذة عن شيطان الشعر الاصمعي
    ياريت تستفيد منها ويكون اسلوبك في النقد احسن من كده


    الاصمعي

    أبو سعيد عبد الملك بن قُرَيْب بن عبد الملك بن علي بن أصمع بن مُظَهّر بن رياح بن عمرو بن عبد شمس بن أعيا بن سعد بن عبد بن غنم بن قتيبة بن معن بن مالك بن أعصر بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان الباهليّ (123-216 هـ) المشهور بالأصمعي. راوية العرب، وأحد أئمة العلم باللغة والنحو والشعر والبلدان. نسبته إلى جده أصمع. ومولده ووفاته في البصرة. كان كثير التطواف في البوادي، يقتبس علومها ويتلقى أخبارها، ويتحف بها الخلفاء، فيكافأ عليها بالعطايا الوافرة.
    ولد في حي بني أصمع بالبصرة، وفيها نشأ، ثم قدم بغداد في خلافة هارون الرشيد، وكان الرشيد يسميه "شيطان الشعر" مداعبة له. قال الأخفش: «ما رأينا أحداً أعلم بالشعر من الأصمعي». وقال أبو الطيب اللغوي: «كان أتقن القوم للغة، وأعلمهم بالشعر، وأحضرهم حفظاً». وكان الأصمعي يقول: «أحفظ عشرة آلاف أرجوزة»1 وفي روايات أخرى ستة عشر ألف أرجوزة3. ونقل السيوطي في كتابه بغية الوعاة في أخبار اللغويين والنحاة عن الشافعي قوله «ما عبر أحد عن العرب بمثل عبارة الأصمعي» وعن ابن معين: «ولم يكن ممن يكذب، وكان من أعلم الناس في فنه». وأبي داود: «صدوق؛ وكان يتقي أن يفسر الحديث، كما يتقي أن يفسر القرآن».
    ورد في الموسوعة العربية ما نصه: «فقد عُرف عنه أنه كان ضابطاً محققاً، يتحرى اللفظ الصحيح، ويتلمس أسرار اللغة ودقائقها، ولا يفتي إلا فيما أجمع عليه علماء اللغة ولا يجيز إلا أفصح اللغات، يسعفه في ذلك حافظة وقادة، وصبر أهل العلم وجلدُهم ... [ومن] خصومـه [أبي] عبيدة معمر بـن المثنى211 هـ) وإسحاق الموصلي235 هـ) وأضرابِهم، والمعاصرة، كما قيل، حجابٌ، واختلاف الهوى عدوانٌ، وشر عداوة الناس عداوة الصناعة، وهذا يفسر العداوة بين الأصمعي ومعاصره أبي عبيدة، فقد كان الأصمعي اتباعياً يمجّد السلف وآثاره، ويروي هائماً مفتوناً أشعارَه وأخبارَه، وقد عرف عن أبي عبيدة أنه كان شعوبياً يبغض العرب وصنّف كتاباً في مثالبهم.»4
    أتقن تجويد القرآن علي يد أبي عمرو بن العلاء أحد القراء السبعة، وهو معلمه النحو والأدب وأكثر من لازمه من شيوخه. كما أخذ عن عيسى بن عمر الثقفي والخليل بن أحمد الفراهيدي.4 وروى عن قرة بن خالد ونافع بن أبي نعيم وحماد بن سلمة3 وشعبة بن الحجاج ومسعر بن كدام وغيرهم، وروى عنه عبد الرحمن ابن أخيه عبد الله وأبو عبيد القاسم بن سلام وأبو حاتم السجستاني وأبو الفضل الرياشي وغيرهم.2
    روى له أبو داود والترمذي.3
    مات في خلافة المأمون في البصرة، وقيل في رثائه الكثير ومن ذلك ما قاله أبو العالية الشامي:4

    لا دَرَّ دَرُّ نباتِ الأرضِ إذ فُجِعَتبالأصمعيِّ لقد أبقت لنا أسفا

    عشْ ما بدا لك في الدنيا فلست ترىفي الناس منه ولا في علمه خلفا

    وللمستشرق الألماني وليم أهلورد Vilhelm Ahiwardt كتاب سماه (الأصمعيات-ط) جمع فيه بعض القصائد التي تفرد الأصمعي بروايتها.

    تصانيفه كثيرة، منها (الإبل-ط)، و (الأضداد-ط)، و(خلق الإنسان-ط)، و(المترادف-خ)، و(الفرق-ط) أي الفرق بين أسماء الأعضاء من الإنسان والحيوان.





    نماذج من شعره: صوت صفير البلبل
    صـوت صـفـــــــير البــلبــــل

    هيـــــــج قـــــــلبي الثــــمل

    ........

    صـوت صـفـــــــير البــلبــــل

    من زهر لحــــــظ المقــــل

    ........

    المــــــاء والـــــــــزهــــر معا

    وسيــــــدي ومــــــولى لي

    ........

    وأنت يــــــــــــــا سيـــــد لي

    غــــزيل عقيــــقــــــــــــــلي

    ........

    فكــــــــــم فـــــكــــم تيــــمني

    مـــــن لثـــــم ورد الخجل

    ........

    قطـــــفتـــــه من وجنــــــــــةٍ

    وقــــــــــد غـــــدا مهرول

    ........

    فقـــــــــــــــــــال لا لا لا لا لا

    من فعل هذا الــــــــرجل

    ........

    والخـــــــــــــوذ مــــالت طرباً

    ولي ولي يا ويـــــــــــل لي

    ........

    فـــــــــولـــــــــولت و ولـــولت

    وبيـــــــني اللـــــــؤلــــــؤ لي

    ........

    فــــــــقلــــــت لا تــــــولــــولي

    انهـــــــض وجـــــد بالنقل

    ........

    قالت لـــــــــه حـــــــــين كذا

    قهيــــــــوة كالعـــــــسل لي

    ........

    وفــــــــــتيــــــــة سقـــــــــونني

    أزكى مــــــــن القــــــرنفل

    ........

    شمـــــــــــمتها بأنـــــــــفـــــــي

    بالزهر والـــــــــسرور لي

    ........

    في وسط بستــــــــــان حلي

    والطبل طبطب طب لي

    ........

    والعـــــــــود دن دن دنـــا لي

    طب طبطب طبطب لي

    ........

    طب طبطب طب طبطب

    والرقص قد طــــــاب لي

    ........

    والسقف سق سق سق لي

    على حمــــــــــار أهــــــزل

    ........

    شوى شــــوى وشـــــــاهش

    كمشيـــــــة العــــــــــرنجل

    ........

    يمــــشي عــــــلى ثــــــــلاثــة

    في الســـــــــواق بالقـــلقلل

    ........

    والنـاس ترجـــــــم جمـــــــلي

    خلـــــفي ومــــــن حويللي

    ........

    والكـــل كعــــــــكع كعكــــــع

    مــــــن خــــــــشية مبجل

    ........

    لكـــن مشيت هـــــاربــــــــاً

    حمـــــــــــراء كالدم دملي

    ........

    يــــــــأمــــــــــر لي بخــــلــــعة

    مبـــــــــغــــــــدداً للـــــذيل

    ........

    أجــــــــــر فيــــــــــــها ماشياً

    من حـــي أرض الموصل

    ........

    أنـــــــــــا الأديب الألمــــــــعي

    يعجز عنــــــها الأدب لي

    ........

    نظـــــــمت قطـعاً زخرفت

    صـــــوت صفـــــير البلبل

    ........

    أقــــــــــول في مطـــــــلعــــــها

    صـوت صـفـــــــير البــلبــــل


    أعتقد ان قصة القصيدة دي مشهورة اوي
    ghost poet
    ghost poet
     
     


    ذكر

    تاريخ التسجيل : 25/10/2008
    عدد المشاركات : 80
    العمر : 33
    نقاط : 5633
    إحترام القوانين : صوت صفير البلبل 10

    كلمة : إننا اليوم أمام التحديات الكبر ي والتي هي .............

    المهنه : صوت صفير البلبل Collec10

    مزاجي : صوت صفير البلبل Mzboot11

    بلدي : صوت صفير البلبل Egypt10

    صوت صفير البلبل 2

    New رد: صوت صفير البلبل

    مُساهمة من طرف ghost poet الخميس 6 نوفمبر - 6:03:07

    أولا هذه القصة أو الحكاية مكذوبة على الأصمعي وغير صحيحة من عدة وجوه

    أولا
    / الأصمعي كان نديم لهارون الرشيد واشتهرت القصص معه لا مع أبوجعفر
    المنصور ولم يورد إلا هذا الخبر مع المنصور وجل أخباره كانت مع هارون
    الرشيد فكان من الخاصة لديه ومن ندمائه . ولم يعرف له أخبار تروى إلا مع
    هارون


    ثانيا / كانت حياة الأصمعي مابين 216 .... إلى 216
    وكانت فترة حكم أبي جعفر المنصور 136..... إلى 158
    أي
    كان عمر الأصمعي وقت ماكان حاكم مابين العشرين والثلاثين وأرى أنه إلى
    الأن لم يكن شيخ زمانه في الشعر والأدب إلا بعد هذا العمر وفي هذا الوقت
    كان تلميذا لدى خلف الأحمر وعمرو بن العلاء وكان كثير الطواف في البلدان
    وسماع الأخبار بها لذلك أقول أنه كان غير مقيم في بغداد إلا وقت المهدي
    وبعدها


    ثالثا / قال الأخفش كان الأصمعي ((أعلم الناس بالشعر
    )) وكان يميز الغث من السمين وكان راوية العرب وكان يحفظ أكثر من عشرة
    ألالف أرجوزة غير الشعر .. ولكنه لم يكن شاعرا أبداً صوت صفير البلبل Regular_smile

    رابعا
    / لم يروى من شعر الأصمعي إلا هذه القصيدة فهل ياترى العالم الأصمعي الذي
    كان يدرس تلاميذه أجود الشعر يقول هذه القصيدة التي لا معنى لها وركيكة
    جدا وألفاظها هجينة ؟
    قيل للأصمعي: لماذا لا تقول الشعر؟ قال: الذي أريده لا يواتيني، والذي يواتيني لا أريده، أنا كالمسنّ أشحذ ولا أقطع.
    وهذا دليل على أن الأصمعي ليس بشاعر

    خامسا / تفرد بهذه القصة ونشرها الأتليدي في كتابه إعلام الناس بما وقع للبرامكة مع بني العباس
    ولم
    تروى في غير هذا الموضع .. والأتليدي معروف بالكذب ونسب الأخبار الغير
    صحيحة منها البراكمة والكذب عليهم ، والأخر هو عنوان الكتاب من رأه وجد
    أنه فقط خاص بالبراكمة ولكن ماتكلم عن البرامكة فيه صفحات قليلة فهذا من
    كذبه


    في الختام الأصمعي أكبر من قول هذه القصيدة التافهة صوت صفير البلبل Regular_smile
    صحيح
    أنها فكاهية ولكن سأني كثرة المواضيع التي نسبت للأصمعي كذبا وجهلا وزورا
    ، وفقلت أصبحوا ينقول المواضيع والأخبار والقصص بدون التثبيت
    والتدقيق وشوهوا سمعة الأديب الأصمعي الذي يعتبر من أعمدة الأدب العربي
    والإسلامي


    وأعتقد انك لم تقراء ما كتبت فما كتبت لا يثبت
    ان لأصمعي علاقه بكتابه الشعر
    فهو كان أعلم الناس به ولكنه لا يكتبه
    شأنه كشأن "الخليل بن أحمد"
    أما عن لقبه "شيطان الشعر" فهو بسببعلمه بالشعر وليس شعره
    أرأيك عن النقد الذي أقوم فهو فقط لكي يناسب عقلك وغيرك
    وليس له علاقه بطريقتي في النقد
    فإن أردت نقداً حقيقي فلتطلب وستجد
    وأرجو منك تحري الدقه في نقل تراثنا العربي فهو ليس لعبه في أيدينا
    وحسن الفهم لما تنقل وما تحاول أن تجعله دليلاً لك
    33
    love adore
    love adore
    new
    new


    ذكر

    تاريخ التسجيل : 16/09/2008
    رقم العضوية : 72
    عدد المشاركات : 25
    العمر : 33
    نقاط : 5672
    إحترام القوانين : صوت صفير البلبل 10

    كلمة : يستطيع العضو كتابة ما يشاء هنا

    المهنه : صوت صفير البلبل Unknow10

    بلدي : صوت صفير البلبل Egypt10

    صوت صفير البلبل 2

    New رد: صوت صفير البلبل

    مُساهمة من طرف love adore الخميس 6 نوفمبر - 10:26:42

    ghost poet كتب:أولا هذه القصة أو الحكاية مكذوبة على الأصمعي وغير صحيحة من عدة وجوه

    أولا
    / الأصمعي كان نديم لهارون الرشيد واشتهرت القصص معه لا مع أبوجعفر
    المنصور ولم يورد إلا هذا الخبر مع المنصور وجل أخباره كانت مع هارون
    الرشيد فكان من الخاصة لديه ومن ندمائه . ولم يعرف له أخبار تروى إلا مع
    هارون


    ثانيا / كانت حياة الأصمعي مابين 216 .... إلى 216
    وكانت فترة حكم أبي جعفر المنصور 136..... إلى 158
    أي
    كان عمر الأصمعي وقت ماكان حاكم مابين العشرين والثلاثين وأرى أنه إلى
    الأن لم يكن شيخ زمانه في الشعر والأدب إلا بعد هذا العمر وفي هذا الوقت
    كان تلميذا لدى خلف الأحمر وعمرو بن العلاء وكان كثير الطواف في البلدان
    وسماع الأخبار بها لذلك أقول أنه كان غير مقيم في بغداد إلا وقت المهدي
    وبعدها


    ثالثا / قال الأخفش كان الأصمعي ((أعلم الناس بالشعر
    )) وكان يميز الغث من السمين وكان راوية العرب وكان يحفظ أكثر من عشرة
    ألالف أرجوزة غير الشعر .. ولكنه لم يكن شاعرا أبداً صوت صفير البلبل Regular_smile

    رابعا
    / لم يروى من شعر الأصمعي إلا هذه القصيدة فهل ياترى العالم الأصمعي الذي
    كان يدرس تلاميذه أجود الشعر يقول هذه القصيدة التي لا معنى لها وركيكة
    جدا وألفاظها هجينة ؟
    قيل للأصمعي: لماذا لا تقول الشعر؟ قال: الذي أريده لا يواتيني، والذي يواتيني لا أريده، أنا كالمسنّ أشحذ ولا أقطع.
    وهذا دليل على أن الأصمعي ليس بشاعر

    خامسا / تفرد بهذه القصة ونشرها الأتليدي في كتابه إعلام الناس بما وقع للبرامكة مع بني العباس
    ولم
    تروى في غير هذا الموضع .. والأتليدي معروف بالكذب ونسب الأخبار الغير
    صحيحة منها البراكمة والكذب عليهم ، والأخر هو عنوان الكتاب من رأه وجد
    أنه فقط خاص بالبراكمة ولكن ماتكلم عن البرامكة فيه صفحات قليلة فهذا من
    كذبه


    في الختام الأصمعي أكبر من قول هذه القصيدة التافهة صوت صفير البلبل Regular_smile
    صحيح
    أنها فكاهية ولكن سأني كثرة المواضيع التي نسبت للأصمعي كذبا وجهلا وزورا
    ، وفقلت أصبحوا ينقول المواضيع والأخبار والقصص بدون التثبيت
    والتدقيق وشوهوا سمعة الأديب الأصمعي الذي يعتبر من أعمدة الأدب العربي
    والإسلامي


    وأعتقد انك لم تقراء ما كتبت فما كتبت لا يثبت
    ان لأصمعي علاقه بكتابه الشعر
    فهو كان أعلم الناس به ولكنه لا يكتبه
    شأنه كشأن "الخليل بن أحمد"
    أما عن لقبه "شيطان الشعر" فهو بسببعلمه بالشعر وليس شعره
    أرأيك عن النقد الذي أقوم فهو فقط لكي يناسب عقلك وغيرك
    وليس له علاقه بطريقتي في النقد
    فإن أردت نقداً حقيقي فلتطلب وستجد
    وأرجو منك تحري الدقه في نقل تراثنا العربي فهو ليس لعبه في أيدينا
    وحسن الفهم لما تنقل وما تحاول أن تجعله دليلاً لك
    33
    في البداية أنا أتفق معك يا
    ghost poet
    فيما قلت فإن الأصمعي كان أعلم الناس بالشعر مع أنه لم يكتب شعر نهائياً
    وأرجو من الدكتور
    Dr/Abd elrahman
    أن يتبع أسلوب أفضل في صحة معلوماته
    ولا يجادل كثيراً في شئ لا يعلمه
    لأن المعلومات التي جلبتها للدفاع عن صحة معلوماتك
    ليس لها علاقة بالموضوع
    الذي نتحدث فيه بل علي العكس فهي
    تثبت ما يقوله
    ghost poet
    وتثبت صحة معلوماته
    ومع ذلك thank you
    Dr/Abd elrahman
    Dr/Abd elrahman
     
     


    ذكر

    تاريخ التسجيل : 03/08/2008
    رقم العضوية : 13
    عدد المشاركات : 2501
    العمر : 33
    نقاط : 7519
    إحترام القوانين : صوت صفير البلبل 10

    كلمة : زي كل مرة ...لو جت سألت عليا.... عارفين هتقولوا ايه؟؟؟؟

    المهنه : صوت صفير البلبل Carpen10

    بلدي : صوت صفير البلبل Egypt10

    صوت صفير البلبل 2

    New رد: صوت صفير البلبل

    مُساهمة من طرف Dr/Abd elrahman الأربعاء 12 نوفمبر - 11:39:29

    اوكي خلاص...شكرا على المعلومة..وانا ما كنتش عارف...
    انا فعلا اقتنعت بأن القصيدة دي من الناحية الأدبية مش قد كده...بس ممكن
    كنت متحمس شوية في الوصف...

    عموما اختلافنا دلوقتي في صحة نسب القصيدة للأصمعي..ودي محدش
    يقدر يثبتها أو ينفيها...فياريت النقاش يخلص عند النقطة دي...

    شكرا على التوضيح...
    ghost poet
    ghost poet
     
     


    ذكر

    تاريخ التسجيل : 25/10/2008
    عدد المشاركات : 80
    العمر : 33
    نقاط : 5633
    إحترام القوانين : صوت صفير البلبل 10

    كلمة : إننا اليوم أمام التحديات الكبر ي والتي هي .............

    المهنه : صوت صفير البلبل Collec10

    مزاجي : صوت صفير البلبل Mzboot11

    بلدي : صوت صفير البلبل Egypt10

    صوت صفير البلبل 2

    New رد: صوت صفير البلبل

    مُساهمة من طرف ghost poet الأربعاء 12 نوفمبر - 11:53:10

    Dr/Abd elrahman كتب:اوكي خلاص...شكرا على المعلومة..وانا ما كنتش عارف...
    انا فعلا اقتنعت بأن القصيدة دي من الناحية الأدبية مش قد كده...بس ممكن
    كنت متحمس شوية في الوصف...

    عموما اختلافنا دلوقتي في صحة نسب القصيدة للأصمعي..ودي محدش
    يقدر يثبتها أو ينفيها...فياريت النقاش يخلص عند النقطة دي...

    شكرا على التوضيح...
    الاختلاف في الحق لا يفسد للود قضيه
    وكد انت تمام وبالنسبه لموضوع الحماسه فأنت معذور فيه
    لأن الكلام ده ممتع للأذن جداً
    33 الأذن بس

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 28 مارس - 14:30:38